05/07/2012 – بانوراما التأمين

لقي ثمانية أشخاص مصرعهم أمس وأصيب 21 اخرون في فيضانات ناجمة عن أمطار غزيرة جرفت مناطق سكنية في اقليم البحر الاسود بشمالي تركيا.

وذكر التلفزيون التركي الرسمي ان الامطار هطلت بغزارة على اقليم سامسون المطل على البحر الاسود وتسببت بفيضان النهر الليلة الماضية ما أدى الى غمر عشرات المنازل والمحال في مقاطعة (تشانيك).

وأضاف ان استمرار هطول الامطار طوال الليلة الماضية تسبب بارتفاع منسوب مياه النهر حتى وصل الى مستوى الطوابق الاولى من المباني كما غمر الطوابق الارضية في العديد من المنازل والمباني المتعددة الطوابق.

واوضحت ان فرق الانقاذ وبمساعدة الاهالي قامت باجلاء العشرات من سكان المباني المنكوبة وعثرت خلال اعمال البحث في مجمع سكني على ثمانية جثث عالقة في شقة في الطابق الاول من المجمع من بينها اربع جثث لاطفال تترواح اعمارهم بين سنة وتسع سنوات.

وقال عمدة سامسون يوسف يلماز للصحافيين ان فرق الانقاذ تمكنت من انتشال عشرات الاشخاص علقوا في مساكنهم تحت مياه الامطار الغزيرة كما قدمت الاسعافات العاجلة ل21 شخصا اصيبوا خلال الفياضانات.

واغلقت السلطات الامنية الطرق الرئيسية في مقاطعة تشانيك تحسبا لانزلاقات ارضية لساعات عدة قبل ان تعاود فتح الطرق بعد توقف هطول الامطار وانحسار منسوب المياه.