17/02/2013 – بانوراما التأمين

 

يفتتح الدكتور المرسي السيد حجازي، وزير المالية، غدًا الاثنين أعمال الدورة السابعة للقمة الدولية للتكافل التي تعقد بالقاهرة علي مدي يومين بحضور كبار المسئولين عن صناعة التأمين من 25 دولة عبر العالم، وذلك لمناقشة مستقبل صناعة التأمين التكافلي كأحد عناصر منظومة التمويل الإسلامية. 

 

 

 

 

 



وقال: إن اختيار التجمع الدولي لعقد اجتماعه بالقاهرة بدلاً من لندن التي استضافت اجتماعات القمم السابقة جميعها، وبرغم الظروف الراهنة بمصر يعد شهادة علي رؤية مجتمع الأعمال الدولي لمستقبل مصر، وما ينتظرها من نمو وازدهار في السنوات القليلة المقبلة. 

 

ومن المقرر أن يناقش خبراء التأمين وإعادة التأمين خلال هذا المؤتمر قضايا على قدر كبير من الأهمية وأثرها على تطور صناعة التأمين وتنميتها منها التكافل متناهي الصغر في الشعوب النامية، والاكتتاب في التأمين التكافلي، والتأمين التكافلي العائلي، وإعادة التأمين التكافلي، وتسويق التأمين التكافلي، وإدارة الأصول، والدروس المستفادة من الأسواق الأخرى.

وتأتي أهمية هذا المؤتمر في إطار النمو المتزايد للتأمين التكافلي والنمو المتوقع في المستقبل وذلك على الرغم من التحديات والضغوط التي تواجه نمو التأمين التكافلي وعلى الرغم من هذه التحديـــــات إلا أنه لا يزال هناك فرص للنمو في منطقة الشرق الأوسط.

ويستضيف الاتحاد المصري للتأمين حفل ومهرجان توزيع جوائز التكافل الدولية لعام 2013 خلال فعاليات المؤتمر وذلك لتقييم شركات التكافل التي أظهرت الجودة العالية وتميزت عن شركات التكافل الأخرى.

و قال عبد الرؤوف قطب – رئيس الاتحاد – أن هذا المؤتمر كان يتم التنظيم له كل عام منذ 2007 حتى 2012 بلندن ونقله القائمون على تنظيمه إلى القاهرة هذا العام باعتبارها فرصة للتأكيد على الفرص المتاحة للاستثمار في مصر إضافة إلى مجالات النمو للتمويل الإسلامي وكذلك التأمين التكافلي.