11/05/2012 – بانوراما التأمين

ضمن قائمتها السنوية التي تسلط الضوء على ابرز خمسين شخصية في قطاع التأمين، صنفت مجلة MENA Insurance Review مدير عام شركة التأمين الأردنية عماد عبد الخالق للمرة الثالثة من بين الشخصيات المؤثرة لهذا العام.

وقد علق عبد الخالق بهذه المناسبة بقوله: «لا شكّ في أن هذا التصنيف يعزز المكانة الرائدة التي تتمتع بها شركة التأمين الأردنية، وما تقوم به من دور في صياغة ممارسات مهنية متميزة ليس على المستوى المحلي فحسب، بل على المستوى العالمي أيضاً. وأنتهز الفرصة للتأكيد على الالتزام بمواصلة الارتقاء بصناعة التأمين وتوفير المزيد من الخدمات لقطاعي الأفراد والشركات.»

يشار إلى ان عماد عبد الخالق يمتلك خبرة تتجاوز العشرين عاماً في مجال التأمين، شغل خلالها عدة مناصب كان آخرها المدير العام لشركة التأمين الأردنية وعضو مجلس الإدارة فيها منذ عام 2005. وقد حققت الشركة في عهده نجاحات متميزة على كافة الاصعدة التأمينية و الاستثمارية مما مكنها من الحصول على جائزة «أفضل شركة تأمين في الأردن لعام 2012 و 2011» من قبل MENA Insurance Review، فضلاً عن احتفاظها بتصنيفها الائتماني bbb+ واستقرار مؤشر قوتها المالية على B++ وذلك بحسب تصنيف وكالة A.M. Best، و هي أقدم وأهم مرجعية لتصنيف شركات التأمين في العالم، مما يعكس المكانة القوية التي تحتلها الشركة في السوق الأردنية و المنطقة.

وتعتبر مجلة MENA Insurance Review مصدراً موثوقاً يعكس واقع سوق التأمين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال ما تقوم به من تحليل لتوجهات السوق ومتغيراتها، وتستهدف المجلة الوسطاء الماليين ومدراء المخاطر ومزوّدي خدمات التأمين في المنطقة وغيرها.