13-06-2012 – بانوراما التأمين

أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للتأمين عن تنظيم حدث "اركض في ياس مع ADNIC"، الحاصل على موافقة واعتراف دوليين على حلبة مرسى ياس في أبوظبي، وذلك للعام الثاني على التوالي. وسيقام حدث "اركض في ياس مع ADNIC" البالغ مسافته 10 كم في 24 نوفمبر 2012، أي بعد ثلاثة أسابيع فقط من سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1TM 2012 في أبوظبي. ومرة أخرى سينظم هذا الحدث عند الغروب وتحت الأضواء الكاشفة.

حيث ستتاح أمام المشاركين فرصة التنافس في الحلبة نفسها التي تستضيف سنوياً أبطال العالم في سباقات الفورمولا1. وسيحظى المشاركون بخيار التسجيل في السباق البالغ 10 كم إما كأفراد أو كفرق مكونة من أربعة متسابقين، يقطعون مسافة السباق بالتتابع على أربع مراحل بحيث يقطع كل منهم مسافة 2.5 كم. كما يضم الحدث أيضاً سباقاً مسافته 3 كم للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاماً وسباقاً آخر مسافته كيلومتر واحد للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و11 عاماً، وذلك بهدف إفساح المجال أمام كافة الأعمار والمستويات للمشاركة في هذا السباق المميز.

إقبال كبير

وقد أقيم هذا الحدث الرياضي الاجتماعي الفريد للمرة الأولى في نوفمبر 2011، حيث شهد إقبالاً واسعاً وتُوِّج بمشاركة أكثر من 1,500 من العدائين البالغين في سباق الـ 10 كم، إلى جانب 800 طفل تنافسوا في سباقي الـ 3 كم والكيلومتر الواحد. وسوف ينطلق جميع العدائين وبحوزة كل منهم أداة توقيت صغيرة لضبط التوقيت الرسمي لمشاركتهم في السباق، حيث ستكون هناك جوائز للسباقات المختلفة، وكذلك لأول ثلاثة عدائين يعبرون خط النهاية.