07 -04- 2012 – بانوراما التأمين

أعلن نائب العضو المنتدب لمصفاة الشعيبة م.أحمد الجيماز حصول مصفاة الشعيبة على معدل نقاط قدره 96.1 نقطة في عملية المسح الميداني لتقييم المخاطر من قبل شركات التأمين العالمية، مشيرا الى أن هذا المعدل يعد الأعلى بين جميع مواقع عمل الشركات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية في الكويت وخارجها.

واوضح الجيماز في تصريح لـ «كونا» ان شركات التأمين العالمية تقوم دوريا بعملية مسح ميداني على جميع مواقع شركات القطاع النفطي للاستدلال على مدى تنفيذ أعمالها وفقا لمعايير السلامة العالمية التي من شأنها الحد من إمكانية وقوع الحوادث المؤسفة، لافتا الى ان تلك الشركات تطبق عملية المسح باتباع قائمة مرجعية موزعة على عدة فئات يتم من خلالها تقييم المنشأة وبالتالي تحديد قيمة تجديد بوليصة التأمين.

واضاف أن شركة البترول الوطنية الكويتية تواصل سعيها للحد من جميع أنواع المخاطر الكامنة التي قد يتعرض لها الأفراد أو أصول الشركة كالحرائق والتسربات والأعطال المفاجئة وغيرها مشددا على حرص المصفاة على تطبيق رؤية الشركة المتعلقة بتدريب وتطوير مهارات الموظفين من خلال اتباع الخطط التدريبية لكل موظف.

واكد الجيماز جدية المصفاة في السعي الى تجنب مثل هذه المخاطر من خلال مواصلة الالتزام بأفضل الممارسات واتباع أعلى المعايير العالمية اضافة إلى التطوير المستمر لأنظمة العمل والاجراءات وتطبيق جميع التوصيات التي صدرت بعد عمليات المسح السابقة.

واشاد بهذا الانجاز غير المسبوق للمصفاة الذي كان إحدى ثمرات التطلعات والاهداف التي وضعتها المصفاة في السنوات الماضية.