21/01/2013 – التأمين

وقعت شركة التأمين العربية السعودية ش.م.ب (م) (سايكو)، اتفاقية مشروع مشترك مع وحدة المزايا الصحية في سيغنا العالمية (NYSE:CI)، بهدف تعزيز شراكتهما الحالية في مجال الخدمات الصحية، والرعاية وبرامج التأمين الصحي التي تستهدف الشركات الإقليمية والمتعددة الجنسيات في الشرق الأوسط، ليوسعا شراكتهما المستمرة منذ 11 عاماً لتشمل لبنان، الكويت، البحرين، قطر، السعودية، عُمان والإمارات.
وتعد الشركة العربية السعودية للتأمين، شركة مساهمة مغلقة تم تأسيسها في البحرين للتعامل في مختلف أنواع التأمين، وتمتلك سايكو شبكة من المكاتب في الإمارات، الكويت، قطر، عمان والسعودية، وشركة زميلة في لبنان هي الشركة العربية السعودية للتأمين ش.م.ل. وتتمتع سايكو بشبكة عالمية قوية من الشراكات تتيح لها نقل المخاطر بشكل معقد وآمن. وتتعامل في التأمين الصحي وغيره من أنواع التأمين، وتتفرد بسمعة متميزة في المنطقة.
وذكر رئيس سيغنا العالمية للمزايا الصحية أندرو كيلتي، أن الشرق الأوسط يمثل أحد أهم محاور استراتيجيتنا للنمو على مستوى العالم. وقال إننا نتطلع إلى تعزيز التزامنا بخدمة الأسواق المحلية، إلى جانب خدمة القوة العاملة الوافدة الموجودة في المنطقة.
وتقدم سيغنا بصفتها شركة خدمات صحية عالمية مقرها الرئيس في الولايات المتحدة، خدماتها حول العالم على هيئة مزايا تأمين تشمل الخدمات الطبية، طب الأسنان، الصحة السلوكية، الأدوية، النظر، الحياة، الحوادث والإعاقة.
وأضاف نجيب بحوث، الرئيس وكبير التنفيذيين لـ «سايكو»، أن الشرق الأوسط الذي يشكل فيه القطاع الطبي أحد أسرع القطاعات نمواً على الإطلاق، يمثل السوق الرئيس لأنشطة سايكو، مؤكداً التزام الشركة بخدمة عملائنا في قطاع التأمين الصحي، ويشكل هذا المشروع المشترك نقطة التقاء لعناصر القوة في كلتا الشركتين، ويعمل على تركيز شراكتنا حول هدف مشترك هو تلبية احتياجات عملائنا في الشرق الأوسط من أجل خدمة أفضل وأكثر كفاءة ومن خلال هذه الشراكة مع سيغنا، سيكون بإمكان سايكو احتواء الكلفة من خلال إدارة خدمات العيادات الطبية والمطالبات التأمينية بفاعلية.
يذكر أن المشروع المشترك مناصفة بين سيغنا وسايكو، يهدف إلى مواصلة الاستثمار، وتنمية المنتجات والخدمات المقدمة في الشرق الأوسط، إلى جانب كسب حصة سوقية أكبر في المنطقة.