17/12/2012 – بانوراما التأمين

وقعت شركة التأمين العربية السعودية (م) (سايكو) اتفاقية مشروع مشترك مع وحدة المزايا الصحية في سيغنا العالمية NYSE:CI تهدف إلى تعزيز شراكتهما الحالية في مجال الخدمات الصحية والرعاية وبرامج التأمين الصحي التي تستهدف الشركات الإقليمية والمتعددة الجنسيات في الشرق الأوسط، لتوسعا بذلك شراكتهما المستمرة منذ 11 عاما لتشمل لبنان، الكويت، البحرين، قطر، السعودية، عمان والإمارات العربية المتحدة.
وتعتبر الشركة العربية السعودية للتأمين (م) (سايكو) شركة مساهمة مغلقة تم تأسيسها في البحرين للتعامل في مختلف أنواع التأمين، وتمتلك «سايكو» شبكة من المكاتب العاملة في الإمارات، الكويت، قطر، عمان والسعودية، إضافة إلى شركة زميلة في لبنان هي الشركة العربية السعودية للتأمين ش.م.ل. وتتمتع «سايكو» بشبكة عالمية قوية من الشراكات تتيح لها نقل المخاطر بشكل معقد وآمن، وتتعامل «سايكو» في التأمين الصحي وغيره من أنواع التأمين، وتتفرد بسمعة متميزة في المنطقة، كما أنها تمتلك تاريخا طويلا مليئا بالنجاحات في المنطقة، حيث أانها تواجدت في كافة أنحاء الشرق الأوسط بأسماء مختلفة لأكثر من نصف قرن.

وبهذه المناسبة، صرح أندرو كيلتي رئيس «سيغنا العالمية للمزايا الصحية» بالقول: «يشكل الشرق الأوسط أحد أهم محاور استراتيجيتنا للنمو على مستوى العالم، ويأتي هذا المشروع المشترك ليبين اليوم التزامنا المتنامي تجاه المنطقة. إننا نتطلع إلى تعزيز التزامنا بخدمة الأسواق المحلية، إلى جانب خدمة القوة العاملة الوافدة الموجودة في المنطقة. وتعتبر «سايكو» إحدى الشركات العريقة في قطاع التأمين العام على مستوى المنطقة، وبفضل شراكتنا هذه فقد اكتسبنا سمعة متميزة في السوق من خلال تضافر جهودنا وخبراتنا وشبكتنا الواسعة وباقة خدماتنا».

وبصفتها شركة خدمات صحية عالمية مقرها الرئيسي في كونيكتيكت، في الولايات المتحدة الأميركية، تقدم «سيغنا» خدماتها حول العالم على هيئة مزايا تأمين تشمل الخدمات الطبية، طب الأسنان، الصحة السلوكية، الأدوية، النظر، الحياة، الحوادث والإعاقة.

كما أضاف نجيب بحوث الرئيس وكبير التنفيذيين لـ «سايكو» يمثل الشرق الأوسط الذي يشكل فيه القطاع الطبي أحد أسرع القطاعات نموا على الإطلاق، السوق الرئيس لأنشطة «سايكو». نحن في «سايكو»‍ نؤكد على التزامنا بخدمة عملائنا في قطاع التأمين الصحي، تماما بنفس المستوى الذي نخدم به قطاعات التأمين الأخرى. ويشكل هذا المشروع المشترك نقطة التقاء لعناصر القوة في كلتا الشركتين، ويعمل على تركيز شراكتنا حول هدف مشترك هو تلبية احتياجات عملائنا في الشرق الأوسط من أجل خدمة أفضل وأكثر كفاءة ومن خلال هذه الشراكة مع «سيغنا»، سيكون بإمكان «سايكو» احتواء الكلفة من خلال إدارة خدمات العيادات الطبية والمطالبات التأمينية بفاعلية.