22/05/2012 – بانوراما التأمين

بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وقعت مؤسسة دبي للاستثمار وهي صندوق سيادي تملكه حكومة دبي مذكرة تفاهم مع شركة سامسونغ للتأمين على الحياة شركة مدرجة في كوريا الجنوبية للتأمين على الحياة وجزء من مجموعة شركات سامسونغ الواسعة التنوع .

وتهدف المذكرة تشكيل تحالف لاستكشاف الفرص على المستوى الدولي في قطاع التأمين على الحياة، مع التركيز بشكل خاص على الأسواق الناشئة .

وصرح سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي عضو مجلس إدارة مؤسسة دبي للاستثمار أن هذا التحالف يبرز الثقة المتجددة لقطاع الأعمال في دبي والإمارات، ويعزز مكانة مؤسسة دبي للاستثمار كشريك استثماري استراتيجي للشركات العالمية المتعددة الجنسيات، والتي كانت ثمرة التزامها بتحقيق النمو والتوسع في المنطقة .

وذكر كيون-هي بارك الرئيس والمدير التنفيذي لشركة سامسونغ للتأمين على الحياة في تعليقه على هذا المشروع أنّ “سامسونغ للتأمين على الحياة ترى إمكانات كبيرة للنمو في قطاع خدمات التأمين على الحياة في منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وجنوب الصحراء الكبرى الإفريقية .

ومن المتوقع أن يبدأ هذا التحالف أولاً بتقييم الفرص المتاحة في السوق في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، مع النظر في إمكانية توسيع نطاقها لتشمل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأسواق ناشئة أخرى كدول جنوب الصحراء الكبرى الإفريقية .

ويعتزم الشريكان أيضاً الاستفادة من هذا التحالف كنقطة انطلاق لدراسة الفرص المتاحة في مجالات أخرى، مثل بقية أنواع التأمين، غير التأمين على الحياة، والممتلكات .

وقال محمد الشيباني، عضو مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمؤسسة دبي للاستثمار “نحن نعتقد أن الاتجاه في قطاع التأمين في الأسواق الناشئة على المدى الطويل سيبقى إيجابياً، خاصة بالنسبة للتأمين على الحياة؛ ونشعر بالسعادة لتعاوننا في هذه المبادرة مع شركة سامسونغ للتأمين على الحياة، حيث إنها مؤسسة تشاركنا في إيماننا البعيد المدى في الأسواق الناشئة” .