10/05/2012 – بانوراما التأمين

وافق القاضي المنفرد في محكمة مقاطعة كوك COOK COUNTY في ولاية الينوي ILLINOIS الاميركية على تسوية توصل اليها الزوجان فريتزي وكاميروني بوركت FRITZIE AND COMERONI BURKETT من جهة ومستشفى ادفوكات لوثران جنرال هوسبيتال ADVOCATE LUTHERAN GENERAL HOSPITAL في مدينة بارك ريدج PARK RIDGE III ولاية الينوي الاميركية من جهة اخرى، وتقضي بأن يدفع المستشفى تعويضا بقيمة 8,3 ملايين دولار اميركي جراء تسببه بوفاة طفلهما الوليد بعد 48 يوما من ولادته المبكرة. فقد اثبتت التحقيقات الطبية ان الطفل ولد قبل 4 اشهر من الموعد المرتقب لولادته ما اقتضى وضعه في حاضنة، وان المستشفى مدّه بمصل (اي في ) (I.V) يحتوي على كمية زائدة من الملح SODIUM ما تسبب بوفاته وهو ما يزال في اليوم 48 الذي تلى تاريخ ولادته المبكرة.

وقد تقدم محامو الوالدين بدعوى ضد المستشفى طالبين تحميله مسؤولية التسبب بالوفاة. وعين المستشفى مكتب محاماة للدفاع عنه بعد ان قبل القاضي المنفرد الدعوى وقرر عرضها على لجنة من المحلفين (JURY) .
وجرت مفاوضات بين محامي الجانبين اتفق خلالها علىان يسقط الوالدان الدعوى مقابل تعويض قدره 8,4 ملايين دولار اميركي. وذكر مكتب المحاماة المولج بالدفاع عن المستشفى انه تخوّف من ان تقرر هيئة المحلفين تحميل المستشفى المدعى عليه مسؤولية اشد وتعويضا اكبر، فوافق على التسوية وجرى التصديق عليها من قبل القاضي المنفرد. واعترفت ادارة المستشفى ان مصل اي في (IV) الذي اعطي للوليد كان يتضمن جرعة زائدة من السوديوم ما ادى الى وفاته، وهكذا اعترف بالخطأ المهني الفادح الذي ارتكب على أيدي العاملين في قسم التوليد.