22/10/2012 – بانوراما التأمين

أكد رئيس جمعية التأمين البحرينية يونس جمال بأن شركات التأمين ونتيجة للانخفاض في السوق الاستثماري بعد الأزمة المالية ابتعدت عن الأنشطة الاستثمارية وعمدت على التركيز على العمليات التشغيلية للتأمين، ولم تعد الشركات للنشاطات الاستثمارية في التأمين لحد الآن، في مقابل ذلك شهد التأمين على الحياة نموا ليعتبر من أفضل أنواع التأمين التي حققت ربحية سواء كان على المستوى الجماعي أو الفردي.

وفيما يتعلق بشركة التكافل الدولية الذي يمثل فيها جمال منصب الرئيس التنفيذي للشركة توقع جمال أن تحقق الشركة أرباحا ومعدل نمو يصل إلى 6%، مؤكدا محافظة الشركة على مستوى الاقساط، معتبرا ذلك بالإنجاز في ظل الاحداث التي كانت تمر بها البحرين في الآونة الأخيرة والوضع المالي العالمي.

وقدر جمال الحصة السوقية للشركة بين شركات التكافل عند 42% و10% مقارنة مع سوق التأمين ككل، منوها بأن الشركة تعمل على التوسع داخل السوق البحريني حيث تعكف على استكمال فتح 3 فروع ضمن خطتها لهذا العام تضاف للخمس فروع الموجودة ليصل عدد الفروع إلى 8 فروع مع نهاية العام.

وعن مشاريع الجمعية قال رئيس جمعية التأمين البحرينية «أن مشاريع الجمعية كثيرة موزعة ما بين 2012 و2013 من ضمنها ترتيبات ليوم التأمين واحتفال جمعية التأمين بمرور 20 سنة على التأسيس، وطرح طابع بريدي خاص بيوم التأمين، وتكريم شخصية التأمين البارزة في البحرين».

وتابع «كما نعمل على إعداد كتاب عن تاريخ التأمين في البحرين سيرى النور في العام المقبل، والعمل على إعطاء وسطاء التأمين دور أكبر في الجمعية بالسماح لهم بالانضمام في عضويتها، وكذلك عمل الجمعية مع إدارة المرور على برنامج تثقيفي يختص بنشر الوعي في التأمين على السيارات وتدريس مادة التأمين بثلاث لغات أوردو وإنجليزية وعربية ضمن برنامج المرور المعد لأخذ رخصة السياقة».

وأضاف »ويتم العمل أيضا لتدشين حملة لتوعية المنازل ضد الحريق عبر المساعدة في صيانة المنازل بخدمة 24 ساعة بتكلفة تصل إلى 10 دنانير، إلى جانب التعاون مع وزارة التربية والتعليم لإعطاء محاضرات عن التأمين لطلبة المدارس».