31-12-2012- بانوراما التأمين

عمان – بحضور نائب مدير الأمن العام اللواء محمد عبدالله الرقاد والدكتور وليد زعرب عضو مجلس إدارة الاتحاد الأردني لشركات التامين وماهر الحسين مدير الاتحاد الاردني لشركات التامين وقعت في مديرية الأمن العام صباح اليوم اتفاقية (تأمين الحماية الأمنية لشركات التامين) .

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية بين مديرية الأمن العام والاتحاد الأردني للتامين استكمالا لمذكرة التفاهم التي وقعت بين الجانبين قبل أشهر وتضمنت توفير حماية أمنية لشركات التأمين من خلال مفارز أمنية توضع داخل شركات التامين ودوريات إلية تقدم الدعم الأمني لهم من مرتبات قيادة أمن إقليم العاصمة وعلى مدار ساعات لعمل الرسمي.

وقال اللواء محمد الرقاد ان شركات التامين هي شركات وطنية اقتصادية هامة تعنى بتوفير خدمات مختلفة للمواطن وضمان حقوقهم وأموالهم وان توفير بيئة أمنية ملائمة لها للعمل يكون مساهمة من جهاز الأمن العام في دفع عجلة العمل لديهم وإعطائهم أجواء أمنه للعمل بحرية دون أي تعدي عليهم او الاعتداء على العاملين بها .

وأضاف اللواء الرقاد أن تواجد رجال الأمن العام داخل مقار شركات التامين سينهي وبشكل قاطع ما شهدته بعض شركات التامين في الآونة الأخيرة من اعتداءات وتجاوزات من قبل قلة من الخارجين عن القانون ممن سعوا للكسب غير المشروع .

وأشار نائب مدير الأمن العام إلى أن هذه الاتفاقية هي جزء من التعاون والتنسيق المسبق بين مديرية الأمن العام وشركات التامين من خلال إدارتي السير وترخيص السواقين والمركبات وسعيهم سويا لاستكمال مشروع المخطط الكروكي الالكتروني وتعميمه على كافة محافظات المملكة للتيسير على المواطنين وضمان حقوقهم والتقليل من جريمة الحوادث المفتعلة وما تسببه من آثار سلبية على الشركات والمواطنين.

ومن جانبه ثمن الدكتور وليد زعرب الجهود التي تقوم به مديرية الأمن العام بمختلف إداراتها ووحداتها والاستجابة السريعة التي أبدتها المديرية في توفير مظله أمنية آمنه لمقار شركات التامين وحمايتها من الاعتداءات مشيرا ان هذا التعاون ما هو إلا استمرارا لعمل مشترك سابق بين الجانبين في العديد من المجالات بعضها رأى النور والأخر ما زال طور الاستكمال والتي تهدف في مجملها لتجسيد التعاون بين مختلف المؤسسات الرسمية والشركات بما فية مصلحة الموطن والمواطن .