08/02/2012 – بانوراما التأمين

فى سابقة تعد الاولى من نوعها داخل قطاع التامين وافقت الجمعية العمومية لشركة سوليدرتى للتامين التكافلى على تصفية الشركة والانسحاب من السوق نهائيا فى موعد غايته منتصف نوفمبر المقبل وقال مازن اسماعيل مدير الانتاج والفروع وتطوير الاعمال بالشركة : ان الجمعية العمومية حددت موعد التخارج النهائى من الشركة فى منتصف نوفمبر المقبل ارتباطا باجال وثائق تامين الشركة والتى ستنتهى مدتها كاملة فى نوفمبر حيث ان محفظة العمليات تتركز باكملها فى فرعى الحياة والطبى والتى لا تتجاوز مدتها العام الواحد .

اشار اسماعيل فى تصريح للمال الى ان اجمالى عدد وثائق الشركة حتى نهاية العام الماضى بلغ 1400 وثيقة باجمالى مبالغ تامين يصل الى 16 مليون جم والتى وصفها بانها تمثل نسبة نمو مرتفعة .

لفت الى ان هناك 3 شركات تامين تتفاوض فى الوقت الحالى على شراء جزء من تلك المحفظة ابرزها نايل فاميلى للتامين التكافلى والمصرية للتكافل فرع الحياة .

كشف اسماعيل النقاب عن استحواذ شركة المصرية للتامين التكافلى على المقر الادارى لفرع سوليدرتى بالاسكندرية كاملا فيما تتفاوض احدى شركات التامين العاملة فى السوق وتزاول نشاط الحياة على المقر الادارى لفرع الشركة بالمعادى .

اشار الى ان احدى المؤسسات المالية الكبرى التى تعمل فى النشاط الاستثمارى غير التامينى انتهت من شراء المقر الرئيسى للشركة فى مصر الجديدة فيما نجحت شركة نايل فاميلى فى شراء النظام الالى والتكنولوجى الخاص بسوليدرتى او نظام ال it .

كشف المصدر فى تصريحات خاصة للمال عن المفاوضات التى تجريها بعض الجهات العليا بقطاع التامين مع عدد من المؤسسات المالية الاستثمارية للاستحواذ على رخصة سوليدرتى بهدف الابقاء على الشركة مع تغيير المسمى التجارى اذا استدعت الضرورة ذلك رغبة منها فى الحفاظ على سمعة سوق التامين المصرية على حد وصفه .

من ناحية اخرى علمت المال ان المساهمين الرئيسيين بشركة سوليدرتى تقدموا بطلب للهيئة للافراج عن راسمالها البالغ 48 مليون جم للخروج نهائيا من السوق .

من المعروف ان هيكل ملكية سوليدرتى يتوزع بواقع 99% لمجموعة سوليدرتى القابضة بالبحرين مقابل 1% لاحد المستثمرين الافراد .