02-02-2013 – بانوراما التامين

بدأت شركة تشارتس – مصر للتأمين، اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للعودة من جديد لاستخدام اسمها التجارى القديم وهو «AIG » للتأمينات العامة.

قال مايكل جنسن، العضو المنتدب لـ«تشارتس – مصر»، إن إعادة الاسم التجارى لـ«AIG »

مايكل جنيسن
جاء بناء على قرار من المجموعة الأم فى أمريكا، والذى طالبت من خلاله جميع شركاتها التابعة بالعودة لهذا الاسم مجدداً، خاصة بعد سداد المجموعة الأم جميع ديونها المستحقة للخزانة الأمريكية، مضافة إليها الفوائد، وتبلغ 204.5 مليار دولار.

وأضاف جنسن، فى تصريحات لـ«المال»، أنه سوف يحصل على موافقة الشهر العقارى على الاسم التجارى القديم خلال ساعات بعد أن تم إخطار الهيئة العامة للرقابة المالية بقرار المجموعة الأم بتغيير الاسم ولم تعترض عليه، وسيتم إخطار مصلحة الشركات بالاسم الجديد والإعلان عنه فى الجريدة الرسمية.

وأشار إلى أن «AIG » كانت حريصة عند حدوث الأزمة المالية العالمية نهاية عام 2008 والتى تفاقمت بسبب أزمة الرهن العقارى بتغيير مسمى جميع الشركات التابعة لها حرصاً على ثقة عملائها، والوفاء بجميع التزاماتها دون تخوف منهم على إجراءات الحماية اللازمة لهم إذا وقع خطر بموجب الوثائق التى أبرموها.

ولفت إلى أن الشركة ستطرح شعاراً جديداً فى سوق التأمين المصرية يحمل عبارة «معاً لمستقبل مشرق»، تأكيداً لتعزيز تواجدها فى مصر والطموحات الكبيرة للمجموعة الأم التى تسعى لتحقيقها فى عدة أسواق واعدة، أبرزها السوق المصرية من خلال طرح عدد من المنتجات الجديدة والخدمات والتغطيات التأمينية المختلفة لعملائها من أفراد وشركات وبنوك عبر منتجيها والوسطاء المرخص لهم، فضلاً عن أنه فى غضون الأشهر القليلة المقبلة سيتم نشر العلامة التجارية العالمية بما فى ذلك موقع «AIG » على شبكة الإنترنت لتسليط الضوء على قوة وانتشار هذه المؤسسة الضخمة.

وقال إن تغيير الاسم لن يؤثر على التزاماتنا القائمة والتغطية التأمينية بالوثائق المصدرة باسم «تشارتس – مصر» بأى حال من الأحوال، مشيراً إلى أن الحصة السوقية للشركة تصل إلى %4.6 بالسوق المحلية مع السعى لرفعها من خلال تحسين الأداء الناتج عن إعادة الهيكلة.

من ناحية أخرى، أوضح محمد زهران، مدير عام شئون المؤسسات فى «تشارتس»، أن شركته تعتزم خلال العام الحالى أو المقبل إصدار عدد من المنتجات، أبرزها تأمين المسئولية المهنية للمحامين والمهندسين وغيرهم من أرباب المهن المتخصصين، علاوة على برامج تأمين المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وعدد كبير من المنتجات الحاهزة ، التي لا تفكر المجموعة في طرحها إلا في حال وجود طلب عليها .