14-07-2012 – بانوراما التأمين

الكويت – ازاحت شركة تآزر للتأمين التكافلي الستار عن منتجين نوعيين جديدين تعتزم طرحهما في السوق المحلي، سيكونان بمثابة اضافة في سوق التأمين المحلي.
قال مساعد الرئيس التنفيذي للتأمينات العامة في الشركة محمد عبدالعزيز البيشي انه حرصا من الشركة على تسخير امكاناتها وتوظيف منتجاتها بهدف خدمة المجتمع وتحقيق رؤيتها بتعزيز مفهوم التكافل، فإنها تفتخر اليوم بطرح برنامج التكافل الخيري (وقف) كأول منتج من نوعه في دولة الكويت بما يعود بالخير على الفرد والمجتمع، وتوقع ان يستقطب البرنامج نحو 5 آلاف مشترك حتى نهاية العام الحالي.
وأضاف البيشي في مؤتمر صحافي دعت إليه الشركة امس للاعلان عن إطلاق المنتجات الجديدة أن طرح «وثيقة التكافل الخيري» يأتي كنوع من المساهمة بين شركة «تآزر» وبين المشتركين في توفير واقامة عدد من الاعمال والمشاريع الخيرية التي تخدم المحتاجين في حالة وفاة صاحبها.
وبين أن فكرة البرنامج تقوم على التأمين التكافلي لحياة المشترك وتخصيص مبلغ الاستفادة بالكامل بالاضافة الى الفائض من صندوق التكافل لهذه الوثيقة للجهات الخيرية المختصة والتي يختارها المشترك.
وتابع البيشي يقول ان برنامج (وقف) يهدف الى توفير عمل خيري مضمون للمشتركين يستمر حتى بعد وفاتهم وزيادة دور تآزر الاجتماعي والانساني من خلال خلق مجالات خيرية جديدة بالإضافة الى ابتكار وسائل لربط قطاع التأمين بالعمل الخيري الانساني منوها بأنه لا حدود لأوجه التبرع حيث يمكن للمشترك تحديد الجهة الخيرية المستفيدة من مبلغ التأمين بالاضافة إلى تحديد أوجه التبرع. واشار الى أنه يمكن لأي مشترك من سن الثامنة 18 الى 60 سنة الاشتراك بهذا البرنامج التكافل كما أن مدد الاشتراك تتنوع ابتداء من 5 سنوات الى 25 سنة ويمكن للمشترك تحديد قيمة الاستقطاع الذي يرغب به ويتم دفع الاشتراك بشكل سنوي حسب رغبة ومقدرة المشترك.
كما كشفت الشركة عن توقيعها اتفاقية تعاون مع شركة MediCare العالمية (المملكة المتحدة) والتي تعد أحد أكبر مزودي برامج التأمين الصحي في العالم وتتمع بخبرات تفوق الـ 25 عاماً في تقديم خدمات التأمين الصحي العالمي وذلك لإطلاق منتج التأمين الصحي الفردي العالمي والذي يتميز بمنافعه وتغطياته العالية التي تصل إلى مليون جنيه استرليني بالسنة.
وقال محمد البيشي ان الشركة تطرح نوعين بالنسبة للتغطية الجغرافية للتأمين يشمل الأول جميع أنحاء العالم باستثناء أميركا وكندا والثاني يغطي جميع دول العالم من دون استثناء، مشيرة الى ان هذا المنتج يعطي العملاء الطمأنينة والأمان حيث يمكنهم إجراء علاجاتهم الطبية في جميع أنحاء العالم.
واوضح ان هذه الوثيقة تغطي العديد من المزايا منها رسوم المستشفى، خدمات الإخلاء الطبي، الرعاية المنزلية، علاج السرطان، عمليات نقل الأعضاء، تغطية أمراض نقص المناعة المكتسبة، إعادة التأهيل، العلاج في العيادات الخارجية، علاج الأسنان ومزايا الحمل والولادة بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى. واضاف البيشي أن من ميزات «ميديكير» أنها لا تتطلب ملف التاريخ الطبي للعميل وبدلاً من ذلك يتم تحديد الاستثناءات الاعتيادية للمشتركين الجدد والتي تقبلهم الشركة لغاية عمر 64 سنة.
من جانبه، قال نائب مدير التسويق والعلاقات العامة في شركة تآزر للتأمين التكافلي عبدالله عبدالعزيز الدخيل ان اموال الاشتراك في «وثيقة التكافل الخيري» ستكون بمثابة صندوق ويمكن استثمارها، واي فوائض يمكن ان تنجم عن عمليات الاشتراك يمكن التبرع بها بعد التشاور مع المشتركين.
وبالنسبة الى التأمين الصحي العالمي قال الدخيل انه كان هناك برنامج تأمين صحي جماعي، والآن تطرح الشركة برنامج تأمين صحي فردي، وهو يغطي جميع دول العالم، مشيرا الى انه تم الاتفاق مع شركة عالمية متخصصة في هذا النوع من التأمين. واضاف انه يمكن لهذا البرنامج ان يغطي اي تكاليف للمشترك بعد مبلغ 500 جنيه استرليني اي ان المريض يتحمل فقط هذا المبلغ في بداية العلاج والشركة تدفع اي تكاليف اخرى اكثر من ذلك، بالنسبة الى المستشفيات في اي دولة ويتحمل مبلغ 50 جنيهاً استرلينياً في العيادات الخاصة، ويمكن ان يصل مستوى التغطية من قبل الشركة الى مليون جنيه استرليني.