12-01-2013 – بانوراما التامين

اعلنت شركة الخليج للتأمين عن اطلاقها للهوية التجارية الموحدة لمجموعة شركات الخليج للتأمين وذلك تزامنا مع احتفال الشركة باليوبيل الذهبي بمناسبة مرور 50 عاما على انطلاق الشركة.
واشار العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة خالد الحسن في كلمته التي القاها خلال المؤتمر الصحافي أمس ان الشركة ابتكرت هوية ذات تصميم حديث ومتجدد يعكس حقيقة الخليج للتأمين حيث كان استحداث العلامة الجديدة التي ترمز وبطريقة مبتكرة الى صدف البحر الذي يحتضن بداخله حبات من الرمل ويحولها الى جواهر نفيسة رمزا الى ما دأبت الشركة على تحقيقة من نجاحات خلال مسيرتها.

واضاف الحسن ان الشركة ومنذ تأسيسها كانت تحمل رؤية واضحة تهدف الى ان تصبح الاكثر تفضيلا في الشرق الاوسط وقيماً اساسية تنعكس من خلال احترام عملاء الشركة وتقديم الأفضل لهم وبناء علاقات معهم على أساس الثقة والشفافية والصدق.منوها الى انه على الرغم من ان المنافسة لم تكن سهلة من قبل شركات التأمين المحلية والعالمية الا ان الشركة استطاعات وبفضل رؤيتها وما يختزنه كل فرد في الشركة من ان تصل في عام 2001 الى قيادة صناعة التأمين في الكويت.
واكد الحسن ان التوسعات والنجاحات المتتالية التي حققتها الشركة لم تكن بسبب الملاءة المالية أو التصنيف العالمي الممتاز فقط بل كانت نتيجة الثقة المتبادلة والعلاقات المتينة المبنية على الصدق والوضوح والشفافية بين شركات المجموعة وعملائها.
واضاف الحسن قائلا «الطموح الذي تميزنا به دفعنا الى نقل خبرتنا لخارج حدود الوطن والخليج وبدأنا التوسع الاقليمي انطلاقا من لبنان ومنه الى مصر ومنها الى البحرين والأردن وسورية والمملكة العربية السعودية والامارات العربية والعراق وعواصم أخرى في القريب العاجل».

واشار في تصريحاته للصحافيين بان الشركة من خلال مجلس ادارتها وضعت استراتيجية شاملة للخمس سنوات المقبلة تتعلق بعدة جزئيات من اهمها زيادة حجم الاقساط التأمينية وتطوير المنتجات اضافة الى دراسة اسواق جديدة.
واضاف الحسن ان الازمة السياسية التي المت بالدول العربية كان لها انعكاس سلبي على معظم البنوك والشركات الاستثمارية وشركات التأمين تبعا لعدم الاستقرار الذي رافقها لاسواق المال ورغبة المستهلكين الا ان الشركة استطاعات تجواز هذه الازمات والرقي بمستواها بمختلف الدول العربية.
وعن سوق التأمين الكويتي فقد اكد ان السوق مازال محدوداً ويحتاج الى دعم الحكومة المقبلة وذلك لاقرار قانون التأمين الجديد اضافة الى انشاء هيئة تأمين مستقلة تخدم قطاع التأمين وتعنى بشؤونه وذلك بمساندة القائمين على الاتحاد ممثلا باتحاد شركات التأمين معربا عن امله بأن تكون الفترة المقبلة فترة واعدة للقطاع.

 

ومن جانبه اشار مدير الاتصال المؤسسي وعلاقات المستثمرين خالد السنعوسي ان تحديث وتطوير الهوية التجارية لمجموعة الخليج للتأمين جاء بهدف التكامل بين جميع مكوناتها وبناء علامة تجارية تمكنها من ابراز الحجم الحقيقي للمجموعة على مستوى المنطقة العربية والمنافسة مع كبرى شركات التأمين في المنطقة العربية لافتا الى ان الهوية الجديدة سعت الى جعل التأمين منتج أكثر جاذبية وجدير بالاهتمام.حيث اظهرت الهوية التجارية الحقيقة داخل مجموعة الخليج، وسعت الى عكس المهنية والاحتراف من دون التخلي عن أصول وخصوصية المجتمع العربي التي تتحكم بها العواطف والعلاقات الانسانية على سواها.
وعن قطاع التأمين اضاف السنعوسي ان الشركة ومن خلال رحلة البحث الطويلة التي اجرتها لهذا القطاع وجده يعاني العديد من المشكلات من ابرزها ضعف الوعي التأميني اضافة الى عدم ادراك أهمية المنتج التأميني وقلة الثقة في صناعة التأمين من قبل المستهلك الى جانب تطبيق ما يتم استيراده من الغرب من دون الأخذ بعين الاعتبار خصوصية المجتمعات العربية.