25/09/2012 – بانوراما التأمين

بدأت اجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفرو آسيوي للتأمين وإعادة التأمين التي تستضيفها السلطنة لمدة ثلاثة ايام وذلك بمنتجع بر الجصة شنغريلا. بمشاركة اكثر ما يزيد عن 65 شخصية ممثلين للعديد من الشركات الأعضاء في الإتحاد الأفرو آسيوي للتأمين تحت رئاسة همام بدر رئيس الإتحاد الأفرو آسيوي للتأمين.

وقد صرح السيد ناصر بن سالم البوسعيدي ـ رئيس الجمعية العمانية للتأمين ـ أنه قد تم اختيار السلطنة لاستضافة هذا الحدث لما يمثله قطاع التأمين العماني من أهمية من خلال الدور الذي يقوم به في تدعيم أواصر التعاون بين أسواق التأمين في قارتي آسيا وأفريقيا ، كما صرح بأن هناك العديد من الموضوعات الهامة المطروحة على أجندة اجتماعات اللجان التنفيذية المختلفة مثل اللجنة المالية واللجنة الزراعية ولجنة إدارة المخاطر ولجنة التعليم وتأمينات الحياة ، كما أن هناك لجنة أخرى متخصصة لسماسرة ومستشاري التأمين.

وأضاف السيد ناصر بأن هناك فعاليات أخرى سوف يتم من خلالها مناقشة ورقة عمل تتعلق بسوق التأمين العماني (التحديات والنظرة المستقبلية) بالإضافة إلى الجلسات المفتوحة لمناقشة الموضوعات ذات العلاقة. وسوف تقوم لجنة التطوير والتنسيق بالاتحاد بمناقشة بعض الأمور المتعلقة بإنشاء مجمع تأمين الكوارث الطبيعية وإنشاء شركة إعادة تأمين أفرو آسيوي مع دراسة إنشاء الموقع الالكتروني للاتحاد.

وسوف يعقد أيضا مجلس الاتحاد اجتماعات لمناقشة تأمين الطاقة والبترول كما ستشهد فعاليات هذا الحدث أيضاً اجتماعات ثنائية بين الوفود المشتركة لمناقشة أوجه التعاون بينهم.