14-06-2012 – بانوراما التأمين

رام الله- – عقدت الهيئة العامة العادية للاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين اجتماعها السنوي في مقر الاتحاد، وقد ترأس الاجتماع محمد الريماوي رئيس مجلس الإدارة الذي رحب بالحضور من أعضاء الهيئة العامة للاتحاد وبممثلي الإدارة العامة للتأمين وممثلي شركة برايس ووتر هاوس كوبر.

وتم خلال الاجتماع إقرار التقرير الإداري لمجلس الإدارة عن أعمال عام 2011 والذي تضمن شرحا وافيا للأنشطة التي قام بها الاتحاد خلال العام والتي شملت العديد من الدورات التدريبية لكوادر شركات التأمين والعديد من الأنشطة ومشاريع التوعية التأمينية والعديد من اللقاءات مع الجهات الشريكة والحكومة، والتي تمت من خلالها مناقشة العديد من القوانين ذات العلاقة بقطاع التأمين.

كما شمل التقرير خطة المرحلة القادمة والتي من أهم بنودها عقد مؤتمر فلسطين الثاني للتأمين الذي من المقرر أن يعقد في مدينة رام الله في الفترة ما بين الثالث والعشرين والخامس والعشرين من شهر أيلول القادم، حيث سيتناول المؤتمر مواضيع تقع في صميم اهتمام قطاع التأمين وسيتحدث في المؤتمر نخبة من المحاضرين المتميزين على مستوى سوق التأمين وإعادة التأمين العربي والعالمي والذين يتمتعون بمؤهلات علمية وخبرة عملية متميزة من كبرى شركات التأمين وإعادة التأمين.

كما تم خلال الاجتماع إقرار البيانات المالية للاتحاد للسنة المالية المنتهية 2011، كما تم إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة وانتخاب مدقق حسابات الاتحاد لسنة 2012.

وفي نهاية الاجتماع تقدم أعضاء الهيئة العامة بالشكر لمجلس الإدارة وللأمانة العامة للاتحاد على الجهود التي بذلوها في السنة السابقة وعلى ما تم تحقيقه من نجاحات تمثلت في تحقيق غالبية بنود خطة الاتحاد، كما تمنت الهيئة للمجلس كل التوفيق والنجاح في تنفيذ جدول أعماله وقائمة مهامه للسنة الحالية والسنوات القادم.

والجدير بالذكر، أن الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين هو مؤسسة فلسطينية غير ربحية، شكل بموجب قانون التأمين رقم 20 لسنة 2005. ويتمتع الاتحاد بالشخصية الاعتبارية المستقلة، ومن أهدافه تعزيز الثقة بصناعة التأمين، وتحقيق التعاون مع الجهات الرسمية المختصة وكل من له علاقة بقطاع التأمين محلياً وعربياً ودولياً.