09/09/2012 – بانوراما التأمين

في بيان اصدرته بتاريخ 20 آب (اغسطس) 2012 اعلنت كالة ا.ام.بست . A.M.BEST انها صنفت القدرة المالية FINANCIAL STRENGTH والقدرة الائتمانية CREDIT RATING لشركة اللاينس للتأمين الاماراتية ALLIANCE بمرتبة أ – ماينوس التي تعني مميز (EXCELLENT) .

وذكرت الوكالة ان تصنيفها هذا يعكس المستوى القوي لرسملتها مقاسة بالاخطار التي تحملها وكذلك الربحية المميزة التي تتحلى بها سياستها الاكتتابية STRONG LEVEL OF RISK ADJUSTED CAPITALIZATION AND EXCELLENT UNDERWRITING PROFITABILITY
واضافـــــــت ان الشركــــــة تمارس سياسة محافظة في مجال الاكتتاب بحيث لا تبقــــــي لحسابهــــــا الا جزءا يسيرا من الاخطــــــار التــــــي تغطيهــــــا LOW LEVEL OF NET PREMIUM. والى ذلك فإن الشركة تتمتع بحماية شركات اعادة تأمين من الدرجة الرفيعة بموجب اتفاقات اعادة موقعة معها.

وذكرت بست ان اللاينس حققت خلال العام 2011 اقساطا بقيمة 280 مليون دولار اميركي وانها لم تحتفظ منها لحسابها الخاص الا بـ 76 مليون دولار اميركي. كما لاحظت وكالة بست ان الشركة تمارس سياسة محافظة في المجال الاستثماري CONSERVATIVE INVESTMENT POLICY حيث تودع نسبة 76 بالمئة من اموالها في المصارف.