30-10-2012- بانوراما التأمين

تستضيف القاهرة المؤتمر الدولي السابع للتأمين التكافلى خلال شهر فبراير المقبل، تحت عنوان الاستفادة من إمكانات صناعة التكافل العالمية.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر والذي تنظمه مؤسسة ITS (INTERNATIONAL TAKAFUL SUMMIT ) فرص نمو التأمين التكافلي علي مستوي الأسواق الرئيسية خلال السنوات الأخيرة والبحث عن الفرص الجديدة التي ينتظرها قطاع التأمين التكافلي.

سيناقش المؤتمر عبر جلساته خلال يومي 18 و19 فبراير المقبل معدلات نمو التأمين التكافلي والتي ارتفعت بنسب كبيرة تفوق معدلات نمو التأمين التقليدي، علي الرغم من الضغوط التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط والعالم نتيجة تداعيات الأزمة المالية العالمية خلال السنوات الماضية، إضافة إلي ارتفاع معدلات الفقر والتغرات السياسية علي مستوي دول منطقة الشرق الأوسط.

ويطرح المؤتمر عددًا من المحاور الجديدة لزيادة اختراق التأمين التكافلي في بعض الأسواق النشطة في مجال التكافل في منطقة جنوب شرق آسيا وأفريقيا مثل ماليزيا، إضافة إلي بعض البلدان غير الإسلامية ذات التعداد السكاني الكبير.

ومن المقرر أن تسعي مؤسسة ITS والتي تقوم بتنظيم المؤتمر لفتح آفاق جديدة للتعاون بين شركات التأمين التكافلي إضافة إلي دراسة العقبات التي تواجهها تلك الصناعة مع تقديم حزمة من الحلول الداعمة لتعزيز معدلات نمو هذا النشاط.