30/01/2013 – بانوراما التأمين

تم اختيار الشركة العُمانية المتحدة للتامين ش.م.ع.ع كـ "أفضل شركة تأمين في عُمان – 2013". وقد تم منح هذه الجائزة من قبل مجلة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للتأمين «مينا إنشورنس ريفيو» MENA Insurance Review، لندن، وذلك في حفل خاص أقيم بهذه المناسبة في مدينة دبي.

ومن الجدير بالذكر أن الفائز يتم اختياره بناءاً على عددٍ من المعايير المهنية، منها المكانة الريادية للشركة في السوق المحلي، ونموذج الأعمال القوي، وشبكة التغطية الواسعة، من خلال فروع التأمين المنتشرة في جميع ولايات السلطنة، ومدى فعالية الاستراتيجية التسويقية، بالإضافة إلى جودة المنتجات والخدمات التي توفرها الشركة، والتي تضعها في طليعة المنافسين وتجعلها مميزة. ومن ضمن المعايير الأساسية المستخدمة في عملية التقييم نذكر منها ما يلي:

نمو الشركة، وحصتها السوقية، والعلامة التجارية، والمنتجات المقدمة، ونظام الحوكمة، ومهارات القيادات الفنية والإدارية وغيرها. هذا وإن هذه الجائزة التي حازت عليها العُمانية المتحدة للتأمين، بصفتها أفضل شركة تأمين عاملة في عُمان، تمثل خير شاهد ودليل على السجل الناجح للشركة من حيث النمو الراسخ وتحقيق الأرباح، رغم كل الظروف والتحديات التي يشهدها السوق.

هذا، وإن أرقام أداء الشركة تتحدث عن نفسها. فقد ارتفع إجمالي قيمة الاقساط بنسبة فاقت 80% خلال الفترة من عام 2009 إلى عام 2012، أي من 20 مليون ريال عُماني إلى أكثر من 36 مليون ريال عُماني (غير مدققة) عام 2012. وقد ساهم هذا النمو بشكل ملحوظ في زيادة الارباح بصورة ثابتة. فقد سجلت الشركة عام 2011 صافي أرباح بقيمة 1.1 مليون ريال عُماني، ارتفعت إلى 2.6 مليون ريال عُماني (غير مدققة) عام 2012.

وقد شهد سعر سهم الشركة العُمانية المتحدة للتامين خلال هذه الفترة ارتفاعاً جيداً. وقد قامت وكالة ستاندرد أند بورز للتصنيف الائتماني في وقت سابق برفع تصنيف العُمانية المتحدة للتأمين من "مستقر" إلى "إيجابي". ومن الجدير بالذكر أن العُمانية المتحدة للتأمين هي الشركة الوطنية الوحيدة المصنّفة من قبل ستاندرد أند بورز.