28/06/2012 – بانوراما التأمين

تحتفل شركة الشرق الاوسط للتأمين بالعيد الخمسين هذا العام حيث تأسست بتاريخ 28/6/1962 برأس مال 150 الف دينار. وبذلك تعتبر ثاني اقدم شركة تأمين أردنية.

أسس الشركة مجموعة من رجال الاعمال الذين وضعوا نصب أعينهم منذ البداية خدمة هذا البلد من خلال الاقتصاد والاستثمار بهذا المجال .

سُجلت الشركة كشركة مساهمة محدودة ، وقد كان اجمالي أقساط التأمين سنة 1964 حوالي 12 ألف دينار وصلت عام 2011 الى 29 مليون دينار واجمالي موجوداتها الى 69 مليون دينار . كان عدد موظفيها عند التأسيس لا يتجاوز 10 موظفين واليوم وصل عدد الموظفين الى 150 موظف يضاف لهم أعداد الوكلاء والمنتجين المرتبطين بالشركة ، وبعدد فروع وصل سنة 2011 الى 9 فروع داخل الاردن.

موظفي الشركة مجموعة من الشباب المتعلم والكفؤ يتعاملون مع الجمهور بمهنية عاليه أوصلت الشركة الى ان تحتل المرتبة الاولى بين الشركات الاردنية في تأمينات البحري والمرتبة الثانية في تأمينات الممتلكات والمرتبه الثالثه في مجمل الاقساط المكتتبه.

وتهتم شركة الشرق الاوسط للتأمين بالمجتمع المحلي وتطويره ، فهي تقدم المساعدات المالية والعينية لعدد من المراكز والمشاريع والجمعيات الخيريه كمؤسسة الحسين للسرطان والطلاب المتميزين في الجامعة الاردنية وجمعية قرى الاطفال SOS وجمعيات خيرية أخرى متنوعة .

ستنتقل الشركة الى مبنى جديد ملكا لها في بداية شارع زهران في جبل عمان . بني وصمم بأحدث الأساليب ليلبي احتياجات السوق ، ويكون مريحا للموظف والمراجع . يعتبر هذا المبنى الاول من نوعه بالاردن الحائز على تصنيف دولي يتلائم مع البيئه . ستشغل الشركة طابقين كبيرين من هذا المبنى وتستثمر باقي المبنى ليضيف للشركة ايرادا مهما . وبذلك يصبح لدى الشركة ثلاثة مباني مهمة في مدينة عمان وهي هذا المبنى الجديد والمبنى الذي تشغله وزارة الماليه ومبنى الشركة الحالي في أم أذينه .

ويقول رئيس مجلس الادارة معالي المهندس سمير قعوار بأن هذه الانجازات الاقتصادية للشركة لا يمكن أن تتحقق وتنموا وتزدهر لولا الذين أوجدوا الامن والامان والسياسات الحكيمه في هذا البلد ولولا العمل الدؤوب من قبل مجالس الاداره والموظفين الذين بنوا هذه المؤسسه خلال السنوات الخمسين الماضيه.