07-10-2012 – بانوراما التأمين

تحت رعاية بنك البحرين المركزي، تعلن جمعية البحرين للتأمين عن عقد أول مؤتمر من نوعه وهي ندوة عن تجربة التأمين على الحياة في الأسواق الآسيوية والإفريقية، وذلك بالتعاون مع الإتحاد الآسيوي- الإفريقي للتأمين وإعادة التأمين (F.A.I.R) والذي سيتم عقده في الفترة من 15-16 من شهر أكتوبر 2012 في فندق الرتز كارلتون في البحرين.
وتأسس الاتحاد الآسيوي-الإفريقي للتأمين وإعادة التأمين في سبتمبر عام 1964 لربط أواصر التعاون بين شركات التأمين وإعادة التأمين بين الدول الآسيوية والإفريقية، وذلك من خلال تبادل الخبرات والمعلومات وتقوية الروابط التجارية فيما بينهم.
كما تأسست جمعية البحرين للتأمين عند إصدار المرسوم في عام 1993 وأصبحت مؤسسة فاعلة في المجتمع في عام 1994 تحت مظلة وزارة الشؤون الاجتماعية.
أما في الوقت الراهن، فقد تم دمج جمعية البحرين للتأمين رسمياً تحت مظلة بنك البحرين المركزي وتعد أول جمعية من نوعها والتي تخدم القطاع المالي قد تم إدماجها تحت مظلة بنك البحرين المركزي برقم التسجيل (1). وتتألف جمعية البحرين للتأمين حالياً، من 48 عضواً من شركات التأمين البحرينية والأجنبية وشركات إعادة التأمين والمضاربين ومقدمي الخدمات.
كما شرح رئيس جمعية البحرين للتأمين، يونس السيد أن الندوة متخصصة في منتجات التأمين على الحياة حيث ستتم مناقشة التحديات والعقبات التي يواجها الأفراد وشركات التأمين وإعادة التأمين وبالإضافة إلى كيفية التغلب على هذه العقبات وعلى الأخص في الأسواق الآسيوية-الإفريقية. وستتم استضافة بعض الخبراء المشهوريين في مجال التأمين وإعادة التأمين للإجابة عن هذه التساؤلات وتوفير المعرفة للحضور في هذا المجال. كما ستكون هذه الندوة فرصة ممتازة للحضور لاكتساب الخبرات من مختلف الثقافات في هذا المجال.