28/08/2012 – بانوراما التأمين

دأت دوريات الامن العام بالتواجد والتنقل امام مقار شركات التأمين لتوفير الحماية الامنية اللازمة لهم بناء على الاتفاق الامني الذي جرى ما بين شركات التأمين ومديرية الامن العام لتوفير الحماية اللازمة لهم عقب تعرض شركات التأمين للاعتداءات المتكررة من قبل مجوعة محترفة لغايات استغلال الشركات وتحصيل مبالغ مالية كبيرة بدل التعويضات المقدمة من الشركات.

وتمركز امام مقار تلك الشركات حوالي اربعة من مرتبات قوات الدرك فيما بقيت دوريات الامن العام تتنقل امام مقار شركات التامين.

وفي هذا السياق اكد رئيس الاتحاد الاردني لشركات التأمين عثمان بدير ان قوات الامن العام والدرك بدأت امس بتوفير الحماية اللازمة لشركات التأمين بعد الاتفاق الامني الذي جرى مع مديرية الامن العام وقال ان اربعة من افراد قوات الدرك تمركزوا امام كل شركة فيما بقيت دوريات الامن العام تتنقل في ما بين شركات التأمين.

واشار الى ان الاجراءات التي قامت بها مديرية الامن العام بالاضافة الى قوات الدرك بعثت في نفوس العاملين والمراجعين الامن والامان والطمأنينة حيث ان الفترة الاخيرة تعرض العاملون في شركات التأمين الى اعتداءات شخصية من قبل اشخاص احترفوا استغلال شركات التأمين في اخذ مبالغ اكبر من المستحقة لهم، موضحا ان حماية شركات التأمين يشجع على الاستثمار المحلي والاجنبي.

واشاد بالاجراءات التي اتخذتها الجهات الامنية في توفير الحماية لشركات التأمين ومساعدتها في الاستمرار في مسيرتها الوطنية في دفع عجلة النمو الاقتصادي والمساهمة في الحد من الفقر والبطالة.

ويذكر ان شركات التأمين اعلنت عن تعليق دوامها والاضراب عن العمل نتيجة للاعتداءات المتكررة التي تتعرض لها منشآت قطاع التأمين في محاولة منها للضغط على الاجهزة الامنية للتعاطي مع الاعتداءات بجدية اكبر، وبعد اجتماعات مطولة بين الاجهزة الامنية وممثلي اتحاد شركات التأمين تم التوصل الى اتفاق بعودة شركات التأمين الى العمل مقابل توفير الحماية اللازمة من قبل الاجهزة الامنية لمقار الشركات وبالسرعة المطلوبة.