15-12-2012- بانوراما التامين

القاهرة – قال هشام ماجد، عضو الجمعية المصرية لإدارة الرعاية الصحية، العضو المنتدب بشركة كيربلاس للرعاية الصحية، أن الاتحاد المصري للتأمين وضع مسودة خاصة بالعقد الاسترشادي بين شركات التأمين والرعاية الصحية (TPA).

أضاف ماجد في تصريحات خاصة لـــ"أموال الغد" أنه تمت مناقشة هذه المسودة خلال إجتماع الجمعية بالاتحاد أمس، ومن المنتظر استكمالها خلال الإجتماع المقبلن والمقرر له الشهر القادم، عقب مناقشته من قبل أعضاء الجمعية، للمساهمة في إنهاء الاجزاء الخلافية بين اطراف العملية التأمينية بالقطاع الطبي والرعاية الصحية.

أوضح أن أبرز ما تمت مناقشته بهذه المسودة هو العلاقة بين مقدمي الخدمات العلاجية وشركات التأمين من جهة، وعلاقتها بشركات الرعاية الصحية من جهة أخرى، مشيراً إلى انه تم تقرر إنشاء نموذجين (أ،ب) للعقد بين أطراف العملية الثلاثة.

أشار إلى ان النموذج (أ) خاص بالعقد بين شركات (TPA) ومقدمي الخدمات، بينما النموذج الأخر خاص بعقد شركات التأمين ومقدمي الخدمات العلاجية، موضحاً ان حرية الإختيار مكفولة لشركات التأمين للتعامل مع مقدمي خدمات شركة (TPA) المتعاملة معها، او التعامل مع مقدمي خدمات أخرين.

أكد ماجد انه تم تكليفه من قبل الجمعية لإعداد صياغة لهذا العقد الإسترشادي،تمهيداً لمناقشته بالجمعية خلال الإجتماع المقبل لها، للتوصل للصياغة النهائية لهذا العقد وعرضها على الاتحاد المصري للتأمين خلال الإجتماع الشهر المقبل.