18-11-2012 – بانوراما التأمين

الدوحة – حصلت الشركة الإسلامية للتأمين على شهادة المطابقة لمواصفات الجودة أيزو 9001 نسخة 2008، وذلك من قبل شركة MS Certification وهي إحدى الشركات المعتمدة دوليا في مجال تطبيق معايير إدارة الجودة الادارية والمالية العالمية .

وقال السيد علي إبراهيم العبد الغني الرئيس التنفيذي للشركة الاسلامية للتأمين نحن فخورون بهذا الإنجاز الهام الذي تضيفه الإسلامية للتأمين إلى سجل نجاحاتها المتتالية, والتي تتطلع إلى تطبيق أعلى معايير الكفاءة في كافة المجالات والاهتمام بقضايا السلامة والصحة والبيئة والجودة.

وتعتبر بمثابة إقرار بقدرة الشركة على بناء نظام متكامل من العمليات والوثائق التي من شأنها رفع مستوى الأداء وتحسين عمليات الاتصالات الداخلية والخارجية وبناء علاقات قوية مع العملاء، كما اعتبرها دليلا على قدرة الاسلامية للتأمين على المنافسة في الأسواق العالمية.

من جهته، قال شريف طاهر مدير عام شركة MS Certification: ان جميع الإدارات بالإسلامية للتأمين قد تمكنت من الحصول على شهادة الأيزو و يعود الفضل في ذلك إلى العمل الجاد والجهود التي يبذلها فريق العمل بالشركة باستمرار, حيث عمل الفريق خلال الفترة الماضية على بناء نظام إداري يومي سليم وراسخ يتوافق مع أعلى معايير الجودة, ويمكنه من اجتياز معايير التدقيق الأكثر صرامة.

واختتم السيد طاهر تصريحاته قائلا: لقد عملت الاسلامية للتأمين بجد هذا العام لتطبيق أعلى معايير الكفاءة التي تتطلبها شهادة الأيزو, وذلك عبر كافة إداراتها، وإنه من دواعي سرورنا أن نقدم شهادة الأيزو 9001 نسخة 2008 لتتوج بها الشركة الاسلامية للتأمين عملها الدؤوب وريادتها في هذا الحقل..

يذكر أن الشركة الإسلامية القطرية للتأمين قد تأسست سنة 1995 لتصبح من أعرق شركات التأمين التكافلي على مستوى المنطقة. ومن خلال انتهاج مبادئ الشريعة الإسلامية والاستفادة من الخبرات المتراكمة لديها استطاعت الشركة الإسلامية القطرية للتأمين تطوير جميع قطاعاتها التأمينية وتقديم خدمات ومنتجات مبتكرة وشاملة لعملائها.. ففعلياً إن الإسلامية للتأمين استطاعت تحقيق إنجازات كبيرة على كافة مستويات خدماتها عام 2007م، على الرغم من الأضرار البالغة التي ألمت بقطاع التأمين عالمياً وإقليمياً. هذا النجاح الذي حققته الشركة يعكس الوضع المالي المستقر للشركة وقدرتها على إدارة وتطوير العمل وفقاً للظروف الاقتصادية المحيطة وتغيراتها.ولأن الإسلامية للتأمين تنتهج نظام التأمين الإسلامي القائم على مبدأ التعاون والتكافل، فإن هذا النجاح قد حقق أرباحاً فعلية لحملة وثائق التأمين من خلال إعادة فوائض نقدية وأسهم متزايدة إليهم عاماً بعد العام.

وتزاول الشركة الإسلامية القطرية للتأمين مختلف أنواع التأمين بما في ذلك التأمين على هياكل السفن والطائرات، التأمين البحري، التأمين على أجرة الشحن، تأمين البنوك، تأمين الأجهزة الإلكترونية، تأمين أجهزة الكمبيوتر، التأمين الهندسي، تأمين أخطار المقاولين، التأمين على قطاعي الطاقة والزراعة..كما تغطي خدماتها التأمينية الممتلكات والمباني، وتأمين الخسارة التبعية لتوقف الأعمال، هذا بالإضافة إلى غطاء بلسم الصحي والتأمين التكافلي (على الحياة) الذي تتيحه الإسلامية الآن لموظفي الشركات على المستوى الجماعي.

أما على مستوى الأفراد فإن الإسلامية للتأمين تواصل سياستها الرامية إلى تقديم منتجات وخدمات مبتكرة تهدف إلى تلبية احتياجات العملاء أهمها مجموعة خدمات التأمين الصحي والتكافلي (حياة) إضافةً إلى خدمات التأمين التي تغطي قطاع السيارات، الممتلكات، الحوادث العامة وحوادث السفر والعطلات.