19/02/2013 – بانوراما التأمين

يظهر تحقيق أجرته مجلة موني سوبر ماركت MONEY SUPERMARKET البريطانية ان الأحياء التي يسكنها الأثرياء في المدن الكبيرة مثل لندن LONDON ، ليدز LEEDS وبرادفورد BRADFORD هي الأكثر تعرضاً للسرقة وان شركات التأمين التي تضمن المنازل الكائنة هناك تتكبد النسبة الأعلى من التعويضات لأصحاب المنازل في تلك الأحياء.

وذكرت المجلة ان شركات التأمين أخذت تفرض على أصحاب المنازل الذين يسكنون تلك الأحياء قسطاً اضافياً نسبته 20 في المئة بالنظر لكون خطر تعرضها للسطو مرتفعاً نسبياً في تلك الأحياء.

ومن بين الأحياء التي يقطنها الأثرياء في لندن ذكرت المجلة اسم شارع نورث فنشلي NORTH FINCHLEY وشارع أل اس 13 LS 13 في ليدز وشوارع لومور LOW MOORE واوكان شو OAKENSHAW وويكي WYKE في برادفورد. واحتل شارع اكلس ECCLES في مدينة مانشستر MANCHESTER المرتبة الرابعة من حيث احتمالات تعرضه »لغارات« السارقين.

وأوضحت المجلة ان حصول حوادث السرقة في تلك الأحياء لا يعني انها غير آمنة إلا انها تمثل أهدافاً للمحترفين من سارقي المنازل، وان شركات التأمين تفرض الزيادة البالغة 20 بالمئة على عقود التأمين الشامل للمنازل HOME OWNERS INSURANCE حتى ولو لم يتعرض المنزل للسرقة في أي وقت سابق .