08/05/2012 – بانوراما التأمين

قامت شركة جيديون الهولندية للاستشارات بافتتاح المكون الأول لـمشروع "التأمين متناهي الصغر "(MIE)، والذي يدخل ضمن منظومة التمويل الشامل في مصر. وتشارك في تمويله الحكومة السويسرية.

وحضر الافتتاح كل من نائب رئيس الهيئة المصرية للرقابة المالية د.عادل منير، ورئيس الاتحاد المصري للتأمين د.عبد الرءوف قطب، ود.معتز الطباع، رئيس جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، ومن الشبكة المصرية للتمويل متناهي الصغر د.حامد محمد، ود.أماني يوسف، مديرة بالصندوق الاجتماعي المصري للتنمية.

وناقش الحاضرون أهمية إيجاد حلول مبتكرة لتحديات التمويل متناهي الصغر والحلول المقترحة بشأن منتجات جديدة كالتأمين الصحي والزراعي.

ومن جانبه أكد رومان داربليه، رئيس مكتب البرنامج السويسري، أن الحكومة السويسرية تدعم "جيديون" في جهودها الرامية إلى إنشاء سوق مفتوحة وشفافة، والتي بفضلها سوف يتسنى خلق علاقة عمل فعالة وشاملة بين شركات التأمين وسوق التمويل متناهي الصغر.

وبإنشاء وإطلاق هذه المنظومة المقترحة للتأمين متناهي الصغر في مصر سوف يتم إنجاز خطوة رئيسية نحو تحسين فرص الحصول على التأمين وقدرات الفئة المستهدفة من أجل صحة أفضل لأنفسهم ولأسرهم.

الجدير بالذكر أن هذا المشروع يهدف إلى تنفيذ وإقامة البنية التحتية المستدامة لبرنامج تمويل شامل في مصر وحماية صغار العملاء والحد من الفقر والتمكين الاقتصادي من خلال التنمية المستدامة للقطاع المالي، وبالتالي خلق البيئة المناسبة لتيسير وصول المنتج المالي البسيط للفئة المستهدفة وهي الفئة المحرومة في مصر والذين لا تتجاوز قدرتهم الإنفاقية 2 دولار يوميا.