28/06/2012 – بانوراما التأمين

اختتم الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين دورة تدريبية حول التأمين لطلبة جمعية الشابات المسيحية في رام الله، وذلك في إطار سعيه المستمر لإعداد كوادر شابة في مجال التأمين ونشر الوعي التأميني في فلسطين، حيث قام الأمين العام للاتحاد نهاد أسعد بتقديم هذه الدورة لمدة ثماني جلسات بواقع ساعتين لكل جلسة.
وتناول التدريب معلومات نظرية حول التأمين ومبادئه وأساسياته، كما شمل تطبيقات عملية وأمثله واقعية من أجل تعزيز المفاهيم لدى الطلبة.
وقال نهاد أسعد في هذا الخصوص: "هناك نقص واضح في الجامعات والمعاهد ومراكز التدريب الفلسطينية بموضوع التأمين علما بأن هناك طاقة استيعابية كبيرة في سوق التوظيف للخريجين ذوي المعرفة بالتأمين، لذلك من الواجب علينا أن نشجع الطلبة على دراسة التامين دراسة أكاديمية من خلال توفير مثل هذه الدورات في مختلف المؤسسات التعليمية".
وأوضح أسعد في هذا السياق أن الاتحاد كان قد نظم يوما للتأمين بالتعاون مع كلية التجارة والاقتصاد في جامعة بيرزيت بهدف جسر الهوة بين الواقع الأكاديمي والعملي للتأمين، والى رفع مستوى الوعي التأميني، وبحث آفاق التعاون بين قطاع التأمين وجامعة بيرزيت في إدخال التأمين ضمن المنهج التعليمي للجامعة.
وأضاف: "نطمح أن نطبق هذا التدريب في مختلف المؤسسات والمعاهد الأكاديمية نظرا لأهميته، ولا بد من أن نشكر جمعية الشابات المسيحية على تعاونهم الكبير الذي أبدوه في إنجاح هذه الدورة".
من جهتها أكدت المديرة التنفيذية لجمعية الشابات المسيحية ديزي رمان أن الدورة التدريبية قد شهدت تفاعلاً كبيراً بين المتدربين والمدرب وأعرب الطلبة عن سعادتهم للمعلومات القيمة التي حصلوا عليها بفضل هذا التدريب، وأشارت أيضا إلى أن الدورة قد عرفت الطلبة على مفاهيم و أساسيات التأمين إضافة إلى أنها فتحت لهم أفاق الانخراط في سوق العمل و بخاصة مجال التأمين.
وأوضحت رمان أن جمعية الشابات المسيحية في رام الله تتطلع إلى تعاون مستقبلي مع الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين بهدف تسليط الضوء أكثر فأكثر على هذا القطاع الحيوي والمهم إضافة إلى محاولة خلق شراكة دائمة لمساعدة خريجيها على إيجاد فرص عمل في قطاع التأمين في فلسطين.
والجدير بالذكر، أن الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين هو مؤسسة فلسطينية غير ربحية، شكل بموجب قانون التأمين رقم 20 لسنة 2005. ويتمتع الاتحاد بالشخصية الاعتبارية المستقلة، ومن أهدافه تعزيز الثقة بصناعة التأمين، وتحقيق التعاون مع الجهات الرسمية المختصة وكل من له علاقة بقطاع التأمين محلياً وعربياً ودولياً.