21-05-2012- بانوراما التأمين

يعلن بنك عوده ش م ل – مجموعة عوده سرادار وشركة ساهام فينانس ش. م.، وهي الشركة القابضة التابعة للمجموعة المغربيّة التي تحتلّ المركز الأوّل في قطاع التأمين في أفريقيا (باستثناء جنوب أفريقيا)، أنّهما قد وقّعا اتّفاقيّة تفرّغ عن أسهم تتملّك شركة ساهام فينانس ش. م. بموجبها 81 % من رأسمال شركة ليا للتأمين ش م ل. إنّ عمليّة التفرّغ عن الأسهم المذكورة مشروطة بالاستحصال على الموافقات اللازمة من السلطات التنظيميّة.

وقد اتّفق الطرفان على مواصلة وتطوير التعاون القائم بين بنك عوده ش م ل – مجموعة عوده سرادار وليا للتأمين ش م ل في حقل الخدمات التأمينيّة المصرفيّة.

إنّ ليا للتأمين ش م ل هي إحدى الشركات الرائدة في سوق التأمين في لبنان. وتنوي ساهام فايننس ش.م. الإعتماد على كفاءات فريق العمل الإداري لليا للتأمين ش م ل الذي سيستمرّ في متابعة مهامه.

لقد دخلت مؤسّسة التمويل الدوليّة (التابعة للبنك الدولي) وأبراج كابيتال مؤخّراً رأسمال ساهام فينانس ش.م. حيث تنوي هذه الأخيرة جعل لبنان مركزها الأساسي لتنفيذ إستراتيجيّتها التوسّعيّة في الشرق الأوسط.

إنّ ساهام فينانس ش.م. متواجدة حاليّاً في 15 دولة في أفريقيا (بما فيها المغرب)، وهي تملك 20 شركة تأمين، وشركة إعادة تأمين، وشركتَي خدمات.

إنّ بنك عوده ش م ل – مجموعة عوده سرادار وشركة ساهام فينانس ش. م. على يقين من أنّ تعاونهما سيكون مثمراً ولمصلحة الزبائن في السوق اللبنانيّة.