بانوراما التأمين – أعلن الاتحاد الأردني لشركات التأمين عن عقد أول برنامج تدريبي مطلع الشهر المقبل من ضمن خطته التدريبية لعام 2020، بعنوان “إدارة دعاوى وقضايا التأمين” وذلك للفترة من 29-30/1/2020 وبواقع (12) ساعة تدريبية..
وسيغطي محاور البرنامج المحامي الدكتور نصير عبد اللطيف حيدر العواملة وهو محامي مزاول والذي يحمل حامل شهادة بكالوريس في الحقوق وماجستير في فض النزاعات ودكتوراة في القانون، مزاول لأعمال المحاماة لدى مكتب مروان الحسين وأولاده للقانون منذ عام 1999 وحتى عام 2012، ويعمل حاليا لدى مكتب علي شريف الزعبي محامون ومستشارون قانونيون منذ عام 2013 وحتى تاريخه، مشارك في مؤتمرات وندوات ودورات متخصصة في أعمال التأمين، محامي سابق لشركات تأمين، مستشار خارجي لمجموعة من شركات التأمين، مستشار خارجي لمجموعة من البنوك.

وسيتناول البرنامج محاور عديدة ذات علاقة بإدارة دعاوى وقضايا التأمين، حيث سيتم تعريف المشاركين على كيفية إدارة الدعوى المدنية، وإجراءات التقاضي، الدعوى التأمينية وحق اللجوء إلى القضاء، الدفوع القانونية في الدعوى التأمينية، ماهية دعاوى المسؤولية المدنية، الطرق البديلة لفض النزاعات التأمينية، ودور الخبرة وتسوية الخسائر في النزاعات التأمينية.
وتجدر الإشارة الى أن الاتحاد قد أطلق نهاية الشهرالماضي خطته التدريبية لعام 2020 والتي تضمنت (21) برنامجاً تدريبياً والتي تغطي الاحتياجات التدريبية للعاملين في قطاع التأمين محلياً وعربيا.
ويأمل الاتحاد أن تحظى خطته التدريبية لهذا العام باهتمام كافة الجهات والأفراد المهتمين بالتأمين من خلال الاشتراك بالبرامج التدريبية التي سيتم عقدها على مدار العام خاصة مع اعلان الاتحاد عام 2020 عام تدريب مجاني لشركات التأمين الاردنية من خلال تخصيص مقعدين مجانيين لكل شركة في كل برنامج من البرامج التدريبية التي سينظمها الاتحاد.