30/08/2012 – بانوراما التأمين

في خطوة تهدف إلى تعزيز الوعي والتنبيه إلى الحاجة بأهمية ممارسات هندسة المخاطر في المنطقة، وذلك بعد اندلاع سلسلة من الحرائق مؤخراً، أعلنت شركة أكسا الخليج، إحدى أكبر شركات التأمين العالمية في الشرق الأوسط، عن خططها لاستضافة أول ملتقى لمهندسي مخاطر التأمين في دبي الأسبوع المقبل.

ويجري تنظيم الملتقى ضمن مظلة شركة اكسا ماتريكس لاستشارات المخاطر ومجموعة أكسا من خلال الوحدات المتخصصة بالتسويق وتقديم منتجات وخدمات استشارات المخاطر حول العالم.
ويقام الملتقى الذي يعتبر الأول من نوعه في مكاتب أكسا الخليج الواقعة في الخليج التجاري يوم 4 سبتمبر 2012، ويشارك فيه حوالي 30 من كبار المسؤولين الذين يمثلون أبرز شركات هندسة المخاطر في المنطقة. وتتطلع الشركة من خلال تلك المنصة المشتركة إلى تعريف الحاضرين بالجوانب المختلفة لإدارة المخاطر والحلول المصممة للوقاية منها.

وإلى جانب النقاشات العامة يتضمن الملتقى لمحة عن هندسة مكافحة الحرائق واختبار واعتماد وتطبيق انظمة مكافحة الحريق والتجارب المختلفة في التصميم المتعلق بالسلامة من الحرائق. كما يركز الملتقى على تقرير استطلاع التأمين في المباني المرتفعة وتحليل الاستراتيجيات المختلفة المتبعة للوقاية من المخاطر.

وتعليقاً على الأمر قال هيرمان فرانكفورث من شركة اكسا ماتريكس لاستشارات المخاطر: "في ظل البيئة التنافسية الحالية يزداد التركيز على إدارة المخاطر في الشركات، وقد يكون التعرف على تلك المخاطر عملية معقدة. ولهذا السبب فكرنا في إيجاد ملتقى يجمع مهندسي المخاطر الخبراء من كبرى شركات التأمين للتحاور مع الوسطاء حول المتطلبات والاستراتيجيات التي تساهم في تقليل المخاطر والوقاية منها بكفاءة وفعالية."

وأضاف: "يواجه القطاع باستمرار مجموعة أكبر من المخاطر الأوسع نطاقاً والأكثر تعقيداً، وسيكون علينا فهم واستيعاب أثر التغييرات على التغطية والتقنيات. يهدف الملتقى إلى توفير توجيهات واضحة في مجال الاشتراك والتعامل مع المطالبات لكافة أقطاب القطاع من أجل مساعدتهم في التعامل مع هذا الجانب المتخصص من القطاع بمهنية عالية."