28/01/2013 – بانوراما التأمين

أعلنت شركة أبو ظبي الوطنيّة للتأمين، إحدى شَركات التأمين الرَائدة والبارزة في دولة الإمارات العربيّة المُتحدة، عن توقيع عقد شراكة حصريّ مع جمعية المهندسين- الإمارات العربية المتحدة، والتي تأسست في عام 1979 لتقديم خدمات متميزة لقطاع الهندسة في دولة الإمارات العربيّة المُتحدة من خلال اعتماد مؤهلاتهم لممارسة هذه المهنة في الدولة. وجمعية المهندسين قطاع شبه حكوميّ ومنظمة غير ربحيّة تسعى جاهدةً لتقديم أفضل الخدمات لأعضائها البالغ عددهم 29,000 عضو.

وجرى توقيع مذكرة التفاهم بين الطرفين بحضور سعادة المهندس عيسى الميدور، رئيس الجمعية، والسيد وليد صيداني، الرئيس التنفيذي لشركة ADNIC. وتُوفر هذه المبادرة، التي تندرج ضمن بَرامج الشركة المخصصة لفئات المجتمع الخاصة، حلول تأمين مصممة خصيصا للمهندسين العاملين ضمن مختلف الصناعات. وستمنح هذه الشراكة أعضاء جمعية المهندسين عدة إمتيازات حيث سيتاح لهم فرصة الاستفادة من خبرات فريق عمل الاكتتاب من ذوي الكفاءات العالية في ADNIC، علاوةً على الاستفادة من منتجات حصريّة للتأمين وبشروط تفضيليّة.

وقال السيد وليد صيداني، الرَّئيس التنفيذي لشركة ADNIC، مُعلقاّ على توقيع عقد الشراكة: "إننَّا سُعداء بهذه الشراكة وبعلاقتنا مع مؤسسة بارزةٍ كجمعيّة المُهندسين- الإمارات العربيّة المُتحدة، حيث ستعزز وجود ADNIC في مجتمع المهندسين في الدولة. وإننا نؤمن في ADNIC بأنه لا بُدَّ لكل مؤسسة أنْ تُحدد وأنْ تعمل وبفعاليةٍ على إدارة المخاطر التي تواجهها لضمان تحقيق نموٍ ثابتٍ ومُدّر للربح. وسنعمل من خلال هذه الشراكة، معتمدين على خبرتنا التي تمتد على مدى 40 عاما على مساعدة الشركات الأعضاء لتحقيق أهدافها من خلال توفير الحلول المُثلى لتلبية احتياجات التأمين الدقيقة للمختصين في المجال الهندسي".

وأضاف السَّيد عَبد الله سَلمان النّعيمي، رئيس التّسويق والإتِّصال في ADNIC: "منذ نشأتنا في عام 1972، اكتسبنا ثقة المساهمين والعُملاء عندما أصبحنا "تأمين تعتمد عليه" في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة. وعلاوةً على مصداقيتنا، فقد كان الدافع وراء نجاحنا هو استعدادنا لتبنّي الممارسات الحديثة ومواجهة التحديّات الجديدة، وإننَّا نتطلع إلى تلبية احتياجات جمعية المهندسين- الإمارات العربية المتحدة من خدمات التأمين".

وقال سَعادة المهندس عيسى الميدور، مُدير عام هيئة الصِّحة في دُبي ورئيس جمعيّة المهندسين: "تزامناً مع احتفال جمعيّة المهندسين- الإمارات العربية المتحدة بعامها الـ33 من الخدمة المتميزة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث حققنا خلالها إنجازات بارزة في اعتماد الشهادات الهندسيّة، وتنظيم المُمارسات والمعايير والمواصفات المهنيّة، وتطوير مهارات ومؤهلات جميع المهندسين في الدولة، ها نحن ذا الآن نخطو خطوةً للأمام بتوفير الفرصة لأعضاء الجمعية والقطاع الهندسي للحفاظ على مُستقبلهم وحِماية مُمتلكاتهم ومقتنايتهم الثَّمينة وحتى أنفُسِهم في حال وقوع حادثٍ غير مُتوقع. ولقد جرى الإعداد لشراكتنا مع ADNIC للإعراب عن استعدادنا لزيادة الوعي بأهمية التأمين لكل مؤسَّسة هندسيّة وكذلك الأفراد العاملين في المجال الهندسيّ، وبالأخص أعضاء الجمعية. ومن المعروف جيداً أنَّ العمل الهندسيّ يساعد الناس ليعيشوا حياةً أفضل. ولقد أصبح عمل الناس، بفضل التطورات والتطبيقات الهندسيّة، أكثر سهولةً وسرعةً، إلا أنَّ هذا العمل الرائع قد يُعرِّض حياة العاملين فيه للمخاطر. ومن خلال شراكتنا مع ADNIC نستطيع الآن أنْ نوفر لهم خدمات تأمين أكثر ملائمةً وضماناً لهم، الأمر الذي من شأنه أن يوفر الحماية لهم أنفسهم ولأسرهم في جميع جوانب الحياة، وتقديم حلول أفضل لمشاريع البناء".

وعلاوةً على ذلك، ستتضمن هذه الشراكة أيضا تنفيذ نشاطات مشتركة بين ADNIC وجمعية المهندسين في العام المقبل، مثل ندوات التعلم والتوعية في جميع أنحاء الدولة.