البحرين : أمانة العاصمة والتأمين الاجتماعي ينظمان ورشة تأمين إصابات العمل

 09-10-2017 - بانوراما التأمين

المنامة - أكدت مديرة إدارة الخدمات الفنية رئيسة لجنة السلامة والصحة المهنية بأمانة العاصمة المهندسة شوقيه إبراهيم حميدان حرص أمانة العاصمة على تنفيذ قانون الخدمة المدنية رقم (5) لسنة 2009 بشأن تنظيم السلامة والصحة المهنية في الجهات الحكومية ، وأوضحت أن الأمانة مستمرة في تطبيق المبادئ والأساليب السليمة لإدارة السلامة والصحة المهنية عبر تدريب وتطوير العاملين فيها.
صرحت بذلك خلال ورشة العمل التي نظمـتها لجنة السلامة والصحة المهنية بالتنسيق مع قسم الموارد البشرية في أمانة العاصمة وبالتعاون مع الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، الذي انطلق بعنوان "تأمين إصابات العمل" بحضور 30 من موظفي الأمانة بمركز التدريب البلدي في توبلي.
وأوضحت رئيسة اللجنة أن الورشة تأتي في إطار توجيهات مدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد بن أحمد آل خليفة الذي أولى اهتماماً خاصاً للارتقاء بالسلامة والصحة المهنية للموظفين للنهوض بمستوى الأمانة وخلق بيئة عمل صحية ومنتجة وآمنة ، واشارت إلى أن الورشة هدفت إلى تعريف الموظفين بإصابات العمل وأنواعها وكيفية رفع المطالبات بصورة قانونية وصحيحة.
من جانبها قدمت مشرفة إصابات العمل بالهيئة العامة للتأمين الاجتماعي الأستاذة مريم فزيع شرحا تفصيليا عن كيفية تحويل المصاب للجان الطبية العامة ، وطبيعة القرارات الصادرة عنها، فضلاً عن أنواع التعويضات التي يستحقها الموظف أو العامل المصاب.

وأوضحت فزيع للحضور كيفية التبليغ عن إصابات العمل وما هي التزامات الموظف أو العامل، والتزامات صاحب العمل في هذا الشأن، والمميزات التي يحصل عليها المصاب قبل تحديد نسبة العجز والتي تكون خلال فترة العلاج، مثل تقديم الخدمات الطبية من جميع التخصصات، وتوفير الأطراف الصناعية، وفحوصات التشخيص، ومصاريف التنقل للعلاج، والعلاج بالمستشفيات ومراكز المعالجة وغيرها.


المصدر: وكالة أنباء البحرين

ارسل خبر